نادين البدير تفتح في "اتجاهات" ملف تمويل "إخوان السعودية" وتكشف أسماء الداعمين

| غير مصنف | 27 أكتوبر, 2013

mansor-logo

تشهد حلقة برنامج “اتجاهات” المقرر إذاعتها مساء اليوم الأحد، نقاشاً ساخناً حول فكر جماعة الإخوان المسلمين بالسعودية .

و تشهد الحلقة، وهي الثانية في سلسلة يتناول من خلالها البرنامج الذي يذاع في التاسعة و النصف مساء على “روتانا خليجية”، نقاشاً مفتوحاً حول وسائل الدعم الذي تتلقاه الجماعة، كما تشهد كشف ضيوف الحلقة عن أسماء بعض المنتمين للجماعة، فضلاً عن بعض رجال الأعمال ممن يتولون تمويلها.

ويستضيف البرنامج، الذي تقدمه الإعلامية السعودية نادين البدير، في الحلقة التي تم تسجيلها من استوديو البرنامج في الرياض، كلاً من الكاتب محمد السحيمي، والكاتب عبدالرحمن الطريري، ومداخلة هاتفية من الإعلامي محمد الملفي .

وسيروي السحيمي تجربته مع الإخوان المسلمين، حيث تعرض للإقصاء من التعليم، بجانب محاكمته بالجلد والسجن، وكيف استطاع الإخوان السيطرة على القضاء والتعليم والإعلام، والمجالس البلدية، وما هي خططهم، وكيف يمكن محاربة هذا الحزب الإخواني.

ويتطرق الضيفان أيضاً لبعض الأمثلة التي أدت إلى كيفية تعليم الصغار منهج الإخوان، وكيف من الممكن القضاء على فكرهم المنتشر في الكتب الدراسية التي يتم تعليمهم إياها في المملكة.

وحول ما أثير في الحلقة الأولى من سلسلة حلقات “الإخوان المسلمين في السعودية”، عن عدم استضافة الطرف الآخر في الحلقة مثل المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، قالت مقدمة البرنامج نادين البدير أنه لا مكان لـ”الإرهابيين” في البرنامج، وأنه لا يمكن استضافة إرهابي لمحاورة ضيوف وطنيين همهم الأول حفظ الأمن واستقراره.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً