الكويت تنضم لدول الخليج المعفاة من تأشيرة دخول بريطانيا

| غير مصنف | 27 أكتوبر, 2013

mansor-logo

ضمت بريطانيا الكويت إلى قائمة الدول الخليجية التي يعفى مواطنوها من ضرورة الحصول على تأشيرة رسمية لدخول الأراضي البريطانية.

وكانت سلطنة عُمان الدولة الخليجية الأولى التي حصلت على الإعفاء من التأشيرة، تلتها الإمارات ثم قطر وأخيراً الكويت، وبذلك يتبقى بلدان خليجيان خارج إطار الاتفاقية، هما السعودية والبحرين.

من جهته، قال القنصل الكويتي في سفارة الكويت لدى المملكة المتحدة “مشعل المضف” – وفقا لوكالة الأنباء الكويتية- إنه تم الاتفاق مع حكومة بريطانيا على تسهيل إجراءات منح تأشيرة الدخول للمواطنين الكويتيين.

وأوضح أنه سيتم الرد إلكترونياً على طلب السفر خلال 48 ساعة ويكتفي صاحب الطلب بطباعة كتاب الموافقة على أن يقوم بإجراء البصمة الإلكترونية عند دخوله الأراضي البريطانية وتقديمه الرد الرسمي، لافتا إلى أن هذا التسهيل سيبدأ تطبيقه العام المقبل.

يشار إلى أن اتفاقية إلغاء التأشيرات لن تكون بشكل كامل، حيث يحتاج أي مواطن من تلك الدول “المعفاة” إلى أن يرسل “إيميل” (بريدًا إلكترونيًا) إلى سفارة بريطانيا في بلده، وسيأتيه الرد بالموافقة التي يقوم المواطن بتصويرها لتكون بمثابة “تأشيرة” لدخول أراضي بريطانيا، أما الإجراء الثاني، فهو إخضاع السائح الخليجي للبصمة في مطارات بريطانيا.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً