"فيتيل" يحصد لقب "فورمولا 1" للمرة الرابعة على التوالي

| غير مصنف | 27 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أحرز الألماني سيباستيان فيتيل لقب بطولة العالم لسباقات سيارات “فورمولا-1″ للموسم الرابع على التوالي، بعدما فاز اليوم الأحد، بلقب سباق جائزة الهند الكبرى، في الجولة السادسة عشرة من بطولة العالم.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، فإن فيتيل، سائق فريق “ريد بول” كان بحاجة إلى الفوز بأحد المراكز الخمسة الأولى في سباق اليوم ليتوج رسميًا بلقب البطولة؛ لكنه أنهى سباق الهند على حلبة “بودة” في نيودلهي في المركز الأول، محققاً فوزه السادس على التوالي والعاشر هذا الموسم، ليحسم اللقب العالمي بأفضل شكل ممكن قبل آخر ثلاثة سباقات من البطولة.

وفرض السائق الألماني هيمنته التامة على مجريات البطولة هذا الموسم، إذ خرج فائزًا بعشرة سباقات حتى الآن في ماليزيا والبحرين وكندا وألمانيا وبلجيكا وإيطاليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية واليابان واليوم في الهند، ليؤكد أنه ماض بقوة لتحطيم الأرقام القياسية.

وينضم فيتيل بهذا الفوز إلى أساطير هذه الرياضة الذين فازوا بعدة ألقاب عالمية، وهم الفرنسي آلن بروست الفائز بأربعة ألقاب والأرجنتيني خوان مانويل فانجيو الفائز بخمسة ألقاب ومواطنه الألماني ميشيل شوماخر حامل الرقم القياسي، والذي فاز بسبعة ألقاب.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً