بالفيديو.. كُتاب سعوديون يكشفون بالوقائع تغلغل "الإخوان" في الحكومة والقضاء والإعلام

| غير مصنف | 28 أكتوبر, 2013

mansor-logo

معلومات مثيرة عن وجود جماعة الإخوان المسلمين ونفوذها في السعودية، وردت في حلقة أمس من برنامج “اتجاهات” الذي تقدمه الإعلامية نادين البدير على شاشة “روتانا خليجية”.

ورد مثلاً أن وزيراً سابقاً للتربية و التعليم كان من كوادر الجماعة، و أن مستشاراً سابقاً في الديوان الملكي جاء من صفوف نفس الجماعة التي سيطرت على قطاعات واسعة في الدولة و المجتمع من بينها: التعليم والقضاء والإعلام .

وعرضت الحلقة، وهي الثانية من سلسلة حلقات يقدمها البرنامج عن الإخوان المسلمين في السعودية، أراء وشهادات لكل من الكاتب محمد السحيمي، و الكاتب عبدالرحمن الطريري، إضافة إلى الإعلامي محمد الملفي الذي تداخل هاتفياً.

وناقش الضيوف فكر الإخوان المسلمين المنتشر في مناهج التعليم في السعودية، وتواجدهم في أماكن حساسة كالقضاء و سيطرتهم على الإعلام بجانب وصولهم كمستشارين في الديوان الملكي .

وروى السحيمي تجربته مع الإخوان وكيف تم إقصاؤه من التعليم بسببهم، وكيف تم إصدار حكم قضائي ضده بالتعزير، مضيفاً أنهم يرفضون تقنين القضاء لإتاحة حكم أوسع لهم في ساحاته.

وقال إنه أبعد عن التعليم و الإعلام ومنابر التوجيه عام 2001م بسبب إجازته لبعض الأشياء التي يحرمونها، موضحاً أن الفكر المتطرف هو الفكر الإخواني”. وأضاف :”مشكلة حزبهم أنه يطبق هذا الفكر المتطرف، وهم يأخذون تعاليمهم من الخارج (…) أعرف من خرج في الإعلام وقال ( اعتبرونا حزب سياسي ) مثل الدكتور محمد النجيمي الذي قالها صراحة”.

من جهته، قال الكاتب عبدالرحمن الطريري :”ارتباط اخوان السعودية بالتنظيم الدولي للجماعة محدد بالأمور الاستراتيجية”، موضحاً أنه منذ عام 2010 تم إعفاؤهم من البيعة للمرشد، و التي تم حصرها في القيادات الكبرى فقط، و قال:”يوجد مجلس شورى للتنظيم الدولي للجماعة، يضم سعوديين و أخرين من دول أخرى”.

وحول مصادر تمويل الجماعة، قال الطريري: “أخذوها من مصادر عدة كالعمل الخيري و الإعلام، والندوة العالمية — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً