بدء التسجيل بالمعهد الملكي الصناعي الثانوي بالرياض

| غير مصنف | 28 أكتوبر, 2013

mansor-logo

يبدأ المعهد الملكي الصناعي الثانوي بالرياض يوم الاحد 22/12/1434هـ باستقبال طلبات القبول والتسجيل على برامج الدبلوم الثانوي المطور للفصل التدريبي الثاني من العام التدريبي 1434 – 1435. وقد اوضح مدير المعهد م. محمد بن عبدالله القحطاني انه سيتم القبول في الاقسام التالية: الانشاءات المعدنية – المحركات والمركبات – الكهرباء – الميكانيكا العامة – الحاسب الالي – الالكترونيات – برنامج الطباعة. ويتم تقسيم السنة التدريبية لثلاثة فصول تدريبية ، بحيث تكون مدة التدريب في كل فصل تدريبي (13) أسبوعا ويحصل المتدرب على (30 ) ساعة تدريب أسبوعية بمعدل (6) ساعات يومية لمدة (5) أيام ، وتكون الإجازة بين كل فصل أسبوعاً واحداً للمتدربين بالإضافة للإجازة الصيفية، ومدة التدريب خمسة فصول دراسية لحملة شهادة الصف الأول ثانوي والصف الثاني ثانوي، وسبعة فصول دراسية لحملة الكفاءة المتوسطة بحيث يكون الفصل الاول والثاني عبارة عن برنامج تدريبي عام.
وتقدم للمتدرب المنتظم في التدريب مكافأة شهرية مقدارها (800 )ريال، ويحصل الخريج على دبلوم المعهد الصناعي الثانوي المطور المصنف من قبل وزارة الخدمة المدنية على المرتبة الخامسة (الدرجة الأولى)، كما تمنح للخريجين فرصة مواصلة التدريب في الكليات التقنية بعد التخرج .
ويشترط للقبول في برامج دبلوم المعهد الصناعي الثانوي المطور أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الكفاءة المتوسطة او إتمام الصف الأول ثانوي أو الثاني ثانوي ،وأن يكون لائقاً طبياً للتخصص المتقدم له، وأن يكون متفرغاً للتدريب وأن لا يكون للمتقدم شهادة تدريب تقني أو مهني سابقة تعادل أو تفوق الشهادة المتقدم عليها ,وأن يبلغ السن النظامية للعمل حال تخرجه من البرنامج التدريبي. كما يمكن للمتدرب الاستفادة من برامج التدريب المنتهي بالتوظيف بالشراكة مع عدد من الشركات الكبرى الوطنية.
كما حث م. القحطاني الراغبين في التسجيل مراجعة خدمات المتدربين بالمعهد اوللتسجيل عبر موقع المعهد الالكتروني rsii.tvtc.gov.sa

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً