"بن حلي": السعودية تمثل ضمير العالم الثالث في رفضها لمقعد "الأمن"

| غير مصنف | 28 أكتوبر, 2013

mansor-logo

أكد نائب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي أن اعتذار السعودية عن المقعد غير الدائم فى مجلس الأمن لا يحظى فقط باهتمام الدول العربية ؛ بل كل دول العالم على اعتبار أنه موقف غير مسبوق، ويدعو بقوة لفتح ملف الإصلاح فى الأمم المتحدة.

واعتبر “بن حلي” أن السعودية أصبحت تمثل بهذا الموقف ضمير العالم الثالث الذى لا يشارك فى وضع هذه الآليات بعد الحرب العالمية الثانية، ويستوجب منا كدول عربية وإسلامية التفاعل مع هذا الموقف.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين عن “بن حلي” قوله: إن هناك العديد من المباحثات تجرى في نيويورك لحث الجانب السعودي على العدول عن موقفه، وأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون تحدث مع وزير الخارجية السعودي حول هذا الموضوع.

ونفى “بن حلي” بشدة وجود تناقض فى الموقف العربي تجاه الموقف السعودي، مشيرا إلى أن هناك بعض الرجاء من عدد من الدول العربية والإسلامية التى تعتبر أن وجود السعودية لأول مرة في مجلس الأمن بما تمثله من مكانة ووزن، سيكون له تأثير وصدى بالنسبة لأداء مجلس الأمن مستقبلا حتى ولو كانت العضوية غير دائمة، لافتا إلى أن السعودية استطاعت توصيل رسالتها بنجاح.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً