دراسة: البريطانيون يغفون أثناء قيادة السيارات

| غير مصنف | 28 أكتوبر, 2013

mansor-logo

بينت دراسة جديدة، نشرتها صحيفة “ديلي ميل” اليوم الاثنين، أن البريطانيين يغفون لفترات متقطعة أثناء قيادة سياراتهم على الطرق السريعة، ويقود نصفهم سياراتهم بدون تركيز.
وأظهرت أن واحدًا من كل 5 سائقين بريطانيين اعترف بأنه غفا وراء عجلة القيادة، من بينهم 29 % أثناء قيادة سياراتهم على الطرق السريعة وبسرعة تصل إلى نحو 100 كيلومتر في الساعة. بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأمريكية “يو بي آي”.
وأشارت إلى أن 25 % من الرجال البريطانيين غفوا أثناء قيادة سياراتهم بالمقارنة مع 13% من النساء البريطانيات، فيما تعرّض 30% منهم إلى حوادث سير بسبب فقدان التركيز أثناء قيادة السيارة.
وأوضحت أن 49 % من البريطانيين اعترفوا بقيادتهم للسيارة بدون تركيز بسبب النعاس، ولم يطبقوا نصائح أخذ قسط من الراحة لمدة 15 دقيقة بعد قيادة سياراتهم لمدة ساعتين متواصلتين.
وأضافت الدراسة أن 36 % من السائقين البريطانيين أقروا بأنهم تجاهلوا شعور التعب بسبب تلهفهم للوصول إلى وجهاتهم المطلوبة في أسرع وقت، و18% بأنهم قادوا سياراتهم لمدة أطول من 4 ساعات من دون انقطاع، و6% لمدة تصل إلى 6 ساعات.
وكشفت أن البريطانيين يلجأون إلى مجموعة من التدابير لتعزيز طاقاتهم عند الشعور بالتعب أثناء قيادة سياراتهم، ويميل 27% منهم إلى تناول القهوة، و17% لأخذ قسط من الراحة إلى أن يستعيدوا تركيزهم.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً