بريطانيا تستثني السعودية والبحرين من اتفاقية الإعفاء من التأشيرة

| غير مصنف | 28 أكتوبر, 2013

mansor-logo

استثنت بريطانيا كلا من السعودية والبحرين من اتفاقية الإعفاء من الحصول المسبق على تأشيرة الدخول إلى الأراضى البريطانية ، فيما انضمت الكويت إلى الإمارات وقطر وعُمان كرابع دولة خليجية يُعفى مواطنوها من الحصول المسبق على هذه التأشيرة.
وبحسب “العربية نت” فإن الاتفاقيات مع الحكومة البريطانية، أعفت مواطني الدول الخليجية الأربع من أية تأشيرة سواء سياحية أو طبية مع الإبقاء على تأشيرة الدراسة أو العمل.
من جهته ، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار السياحية الدكتور ناصر الطيار أن إعفاء مواطني دول الخليج الأربع اعتمد على المعاملة بالمثل، فهذه الدول تسمح للبريطانيين بالقدوم لها من دون تأشيرة.
وأكد أن السعودية لا يمكن لها تطبيق ذلك بحكم أنها تعد قبلة للمسلمين حول العالم، ومثل هذه القرارات سيكلفها كثيراً، وهذا سبب رئيسي، ولكن “كما أعلم فهناك مشاورات مع الاتحاد الأوروبي من أجل حصول السعوديين على تأشيرات من دون تعقيد”.
وأشار إلى أن بريطانيا هي الأكثر استفادة في حال سماحها للسعوديين بالقدوم إليها دون تأشيرات، بحكم أنها وجهة سياحية، والسياح السعوديون هم الأكثر إنفاقاً.
وكشف الطيار أن عدد السعوديين الذين زاروا بريطانيا هذا العام لا يقل عن 250 ألفاً ما بين رجال أعمال وسياح، إضافة إلى باحثين عن العلاج.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً