نتنياهو: مضطرون لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

| غير مصنف | 28 أكتوبر, 2013

mansor-logo

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن قرار حكومته بإطلاق سراح دفعة ثانية من الأسرى الفلسطينيين هو ضرورة يمليها الوضع الدولي وعلى جميع الوزراء تأييدها، وذلك على ضوء معارضة وزراء من حزب الليكود وحزب “البيت اليهودي” لهذا القرار، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأمريكية “يو بي آي”.

وقال نتنياهو في بداية اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست، اليوم الاثنين، إن القرار بإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين هو “من أصعب القرارات التي اتخذتها كرئيس للحكومة، وقلبي مع العائلات (الإسرائيلية) الثكلى”.

وتابع: “لكن هذا القرار هو ضرورة يمليها الواقع الذي نعيش فيه، ونحن مضطرون لتلمّس طريقنا في حلبة دولية معقدة وكثيرة التحديات والتي تستوجب أن نقوم بمناورات من أجل دولة إسرائيل”.

وشدّد نتنياهو على أنه “منذ أن تم اتخاذ القرار فإن على الجميع التصرف من خلال تحكيم الرأي”.

ويتوقع أن تطبق إسرائيل سراح 26 أسيرًا فلسطينيًا مساء غد، وغالبيتهم قضوا مدة 20 عامًا في السجون الإسرائيلية.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد قرّرت في يوليو الماضي، في موازاة القرار باستئناف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، إطلاق سراح 104 من قدامى الأسرى الفلسطينيين على 4 دفعات، وأفرجت عن الدفعة الأولى وشملت 26 أسيرًا في شهر أغسطس الماضي.

ولفتت تقارير صحفية إسرائيلية إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستعلن في مقابل ذلك عن عطاءات لبناء أكثر من 1000 وحدة سكنية في المستوطنات بادّعاء إرضاء المستوطنين واليمين في إسرائيل.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً