قتيل مصري و100 مفقود في محاولتين للهجرة غير الشرعية إلى ليبيا

| غير مصنف | 28 أكتوبر, 2013

mansor-logo

لقي مصري مصرعه، وفقد 100 آخرون وأصيب 16، في حادثين منفصلين، وقعا خلال رحلتي هجرة غير شرعية بالصحراء الليبية، قرب الحدود الليبية المصرية.

وأفاد بيان صحفي لـ “المكتب الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة الأمنية بمدينة طبرق الليبية (قوات لحماية المدينة مشكّلة من الجيش والشرطة) بأنه “ورد بلاغ لغرفة العمليات الأمنية المشتركة، يفيد بقيام تجار الهجرة غير الشرعية، بترك مجموعة من المهاجرين المصريين في الصحراء فجر أمس الأحد”. وفقًا لوكالة أنباء الأناضول.

وأشار البيان إلى أنه فور استلام البلاغ أرسلت، قوات حرس الحدود 26 سيارة دفع رباعي في دوريات للبحث عن المفقودين، حيث تم العثور على جثة أحدهم، فيما بقي قرابة 100 مفقودين.

وذكر أن “حادث الفقد وقع جنوب الطريق الدولي (أجدابيا- طبرق) بنحو 100 كيلومتر، في منطقة تسمى وادي الطوق”، دون أي توضيح لهوية الجثة أو أسباب مصرع صاحبها، أو المكان الذي وجدت فيه تحديدا.

من جانبه، أكد عمران أمبيوة ريين المائة المفقودين، ومتابعة آخر تطورات البحث عنهم”.القناشى عضو لجنة المصالحة المصرية الليبية (غير حكومية) أن “هناك اتصالات بالجانب الشعبي الليبي من عمد ومشايخ قبائل، بمنطقة طبرق، للمساعدة في البحث على المص

يأتي ذلك فيما، أكد بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن السفارة المصرية في ليبيا والقنصلية المصرية العامة في بنغازي (شرق) تجريان اتصالات مكثفة مع السلطات في ليبيا وشيوخ القبائل الليبية للتأكد من صحة الأنباء التي تشير إلى فقد 100 مصريا دخلوا الأراضي الليبية بطريقة غير شرعية.

وأفاد المتحدث في بيان له، اليوم الاثنين، بأن “غرفة عمليات القطاع القنصلي بوزارة الخارجية تتابع الموقف على مدار الساعة بالتعاون مع السفارة والقنصلية لحين الوصول إلى معلومات دقيقة”.

وفي حادث ثانٍ، قال بيان المكتب الإعلامي لغرفة العمليات المشتركة الأمنية بمدينة طبرق الليبية إن مواطنا مصريًا أصيب، بعيار ناري إثر قيا — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً