الخارجية الأمريكية تطالب السعودية بمنح النساء " حق القيادة "

| غير مصنف | 29 أكتوبر, 2013

mansor-logo


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن دعمها لحق السعوديات في القيادة ، مشددة على ضرورة دمح النساء بشكل كامل في المجتمع السعودي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي خلال مؤتمر صحافي، ردا على سؤال حول موقف بلادها من الحملة الداعية لرفع حظر القيادة عن السعوديات “نحن ندعم حق النساء في كل مكان باتخاذ قراراتهن بأنفسهن في ما يتعلق بحياتهن ومستقبلهن، كما ندعم الحق بأن يتمكن من الاستفادة بشكل متساو من الخدمات العامة وأن يحظين بالحماية من التمييز”.

وأضافت بساكي: “نحن ندعم دمج النساء بشكل كامل في المجتمع السعودي، فالناس في مختلف أنحاء العالم يتشاركون الحقوق العالمية عينها بالتجمع والتعبير عن أنفسهم سلميًا”، وذلك .وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الأمريكية ( يو بي أي).

و تابعت “نحن نثير المخاوف بشأن حقوق الإنسان مع الحكومة السعودية في إطار حوارنا المستمر، لذا نحن بالتأكيد ندعم قدرة النساء (السعوديات) على القيادة”.

وكانت الرياض قد أحرجت واشنطن بعدما رفضت المقعد غير الدائم بمجلس الأمن، احتجاجا على فشل المجلس الذي تسيطر عليه الولايات المتحدة في التوصل إلى حل للعديد من النزاعات القائمة ، لاسيما الحرب الأهلية في سوريا والصراع العربي-الإسرائيلي، إضافة إلى الملف النووي الإيراني.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً