سعودية تعترف لـ "فوكس نيوز" : أقود السيارة متنكرة فى زي صبي

| غير مصنف | 30 أكتوبر, 2013

mansor-logo

بينما كانت الجهات الأمنية تضع الكثير من عناصرها فى حالة استنفار أمني لضبط متحديات حظر القيادة فى السعودية يوم 26 أكتوبر الجاري ، فإن العديد من النساء ربما يكنّ أفلتن من هذه الملاحقة، وقمن بالقيادة فى هذا اليوم ولكن بعد تنكرهن فى زي رجال .
وبحسب موقع “فوكس نيوز” الإخباري، فى تقرير له عن قيادة المرأة السعودية للسيارة، فإن هناك عددا من النساء الشجائع اللاتى قدن السيارات لعدة أميال فى السعودية فى يوم 26 أكتوبر على الرغم من التحذيرات الشديدة التى أطلقتها الشرطة ومن وصفتهم برجال الدين ذوي الاتجاه المحافظ .
وذكر الموقع الأمريكي أن مراسلته أجرت حوارا مع إحدي هؤلاء النساء الشجائع التى تغرد على موقع تويتر باسم “the_mufti” ، وأكدت لها أنهن سوف يقمن بالقيادة مرات عديدة حتى يتغير المجتمع السعودي .
وقالت الناشطة التى رفضت الإفصاح عن شخصيتها الحقيقية ردا على سؤال من” فوكس نيوز” حول أن البعض من المجتمع السعودي يعتبر الحملة جزءا من مؤامرة لتغريب السعودية :” هؤلاء-الرافضون لقيادة المرأة – يقولون دائما على أي شئ لا يحبونه إنها من الخارج ،إنها من الغرب، فأي شيء يحدث لا يحبونه يسارعون للقول بذلك “.

وكشفت الناشطة أنها غالبا ما تقود السيارة فى المملكة ولكن عن طريق التموية لتتجنب القبض عليها؛ حيث ترتدى ملابس صبى ، بعد قص شعرها مثل الصبية .
وأوضحت أنه تم توقيفها فى إحدي المرات وهي متنكرة؛ لكن الشرطة لم تعاقبها ، مشيرة إلى أنها قالت للضابط الذي سألها غاضبا: “أين والداك؟ ولماذا سرقت سيارتهما؟” فأجابت بأنها كانت تريد أن تذهب للسوبر ماركت لشراء بعض المشروبات، وأنها لن تفعل ذلك مرة أخري ، فسمح لها بالمضي.

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً