د. الطويرقي : ثمانية استشاريون في مجال إلتهابات العنبية يعملون بتخصصي العيون

| غير مصنف | 30 أكتوبر, 2013

mansor-logo

افتتح الدكتورعبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون صباح الثلاثاء 24 ذي الحجة 1434هـ الموافق 29 أكتوبر 2013م الندوة الأولى في إلتهابات العنبية والتي ينظمها قسم إلتهابات العنبية بالمستشفى .
وأشار د. الطويرقي الى أن المستشفى يدرك مدى أهمية التعليم الطبي المستمر ومدى تأثيره المباشر على العاملين وتأثيره على رعاية المرضى، لذا يحرص المستشفى على إقامة الندوات والمحاضرات وحث الأطباء والفنيين العاملين في المستشفى في المشاركة في الندوات او المحاضرات سواء داخل أو خارج المملكة وما هذه الندوة والتي تقام للمرة الأولى إلا دليل على سعي المستشفى لمواكبة ما هو جديد في طب وجراحة العيون، وقد بين د.الطويرقي بأنه يوجد في المستشفى (8) ثمانيه استشاريون في مجال إلتهابات العنبية منهم خمسة في قسم الشبكية واثنين في مقدمة العين وواحد في قسم عيون الأطفال، وسوف ينظم إن شاء الله أطباء سعوديون مع بداية السنه يحملون هذا التخصص، وبين بأنه منذ إنشاء المستشفى تم تأهيل عدد (39) تسعة وثلاثون طبيب وطبيبة في تخصصات التهابات العنبية، وقد أسهم ذلك في إنهاء مشكلة قوائم الأنتظار في تخصص إلتهابات العنبية، ولذلك وبعد توفر العدد الكافي من الزملاء في هذا التخصص تم عقد هذه الندوة.
من جانبه بين الدكتور حسن بن عائل الذيبي رئيس قسم التهابات العنبية بالمستشفى الى أن الندوة تمت بمشاركة أساتذة في تخصص إلتهاب العنبية من داخل المملكة وخارجها ، حيث شارك أ.د. روبنز بلفورت من البرازيل، و أ.د. كوان دونق من الولايات الامريكية المتحدة، و أ.د. خالد بن فؤاد طبارة رئيس المجلس العلمي لطب وجراحة العيون في الـهيئة السعودية للتخصصات الصحية، و أ.د. أحمد أبو الاسرار من قسم طب العيون بكلية الطب بجامعة الملك سعود، وبمشاركة عدد من استشاريي التهابات العنبية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وجامعة الملك سعود وبالتعاون مع الجمعية السعودية لطب العيون وقد تضمنت الندو — أكثر

Powered by WPeMatico

لا دلائل

  

اترك تعليقاً